يخت الافراح اركب وارتاح
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.  كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل
نحن في اليخت، لا نرغم أحد على التسجيل في حال عدم رغبته في ذلك، فالزائر له حق رؤية المواضيع، و الروابط، و تحميل المرفقات. ويسعدنا كثيراً تسجيلكم معنا، و مشاركتنا الفائدة، و المحتوى الفريد،

المنتدى


[/url]شاطر | 
 

 سيف القصاص يجبر اندونيسيا على إيقاف سفر الخادمات للسعودية بقرار وزاري..!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
 

بيانات العضو

غلا روحي
المدير العام
المدير العام
avatar

معلومات العضو

عدد المساهمات : 128
نقاط : 212
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 10/01/2011

إعلانات المنتديات

معلومات الاتصال

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: سيف القصاص يجبر اندونيسيا على إيقاف سفر الخادمات للسعودية بقرار وزاري..!    الخميس يونيو 23, 2011 10:20 pm

قررت اندونيسيا فرض حظر على سفر مواطنيها إلى السعودية للعمل وذلك بعد إعدام خادمة اندونيسية تدعى روياتي بت سابوتي سارونا بحد السيف لادانتها بقتل مخدومتها بحسب وكالة رويترز العالمية .

واثار إعدام الخادمة شكاوى جديدة من ان حكومة الرئيس الاندونيسي (سوسيلو بامبانج يودويونو) لا توفر حماية لمواطنيها الذين يعملون في الخارج ومعظمهم خدم وعمال بناء , وقال يودويونو في كلمة اذاعها التلفزيون على الهواء اليوم "قررت فرض حظر على ارسال العمال الاندونيسيين إلى السعودية على أن يسري من أول اغسطس لكن ابتداءا من اليوم بدأت خطوات في هذا الاتجاه." , واضاف ان الحظر سيظل ساريا " إلى ان تتمكن اندونيسيا والسعودية من التوصل لاتفاق لاعطاء الحقوق الضرورية للعمال الاندونيسيين." , ووعد يودويونو باصلاح نظام ارسال العمال الي الخارج.

وقال وزير الخارجية الاندونيسي مارتي ناتاليجاوا إن اندونيسيا لا يمكنها ان تتدخل في العملية القانونية لبلد اخر لأنها رفضت بالمثل تدخلا من دول اخرى مثل استراليا التي يواجه مواطنون لها عقوبة الاعدام في اندونيسيا.

ويوجد حوالي 1.2 مليون عامل اندونيسي في السعودية معظمم يعملون كخدم وهم مصدر مهم للنقد الاجنبي ويساعدون في خفض البطالة في أكبر اقتصاد في جنوب شرق اسيا.


وكانت وزارة الداخلة السعودية قد اصدرت بيانا بشأن تنفيذ القصاص بالخادمة الإندونيسية بعد قتلها لمكفولتها وجاء فيه ( نفذت وزارة الداخلية في مكة المكرمة، اليوم، حكم القتل قصاصاً في روياتي بت سابوتي سارونا (إندونيسية)، أقدمت على قتل خيرية بنت حامد بن أحمد مجلد (سعودية)، وذلك بضربها على رأسها بساطور عدة ضربات وطعنها في رقبتها حتى الموت.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية: قال الله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) الآية، وقال تعالى: (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون).

أقدمت روياتي بت سابوتي سارونا (إندونيسية) على قتل خيرية بنت حامد بن أحمد مجلد (سعودية)، وذلك بضربها على رأسها بساطور عدة ضربات وطعنها في رقبتها حتى الموت.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانية المذكورة، وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب جريمتها وبإحالتها إلى المحكمة العامة صدر بحقها صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليها شرعاً، والحكم عليها بالقتل قصاصاً، وصدق الحكم من محكمة التميز ومن المحكمة العليا، وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصُدق من مرجعه بحق الجانية المذكورة. ونفذ حكم القتل قصاصاً بالجانية روياتي بت سابوتي سارونا إندونيسية الجنسية، اليوم السبت، بمكة المكرمة بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يعتدي على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.
منقول......
الحمد لله اهم شي يطبق الشرع عليها حتى تكون عبرة لغيرهم...
اليخت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلضع اعلانك هنا نصي او بنري او اعلان لجوجل
 

بيانات العضو

ليمونه

معلومات العضو

عدد المساهمات : 22
نقاط : 48
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/11/2010

إعلانات المنتديات

معلومات الاتصال

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: سيف القصاص يجبر اندونيسيا على إيقاف سفر الخادمات للسعودية بقرار وزاري..!    الإثنين يونيو 27, 2011 4:57 am

a;vhhhhhh
اليخت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفلضع اعلانك هنا نصي او بنري او اعلان لجوجل
 

سيف القصاص يجبر اندونيسيا على إيقاف سفر الخادمات للسعودية بقرار وزاري..!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليخت :: المنتديات العامة :: المجلس العام-
[/center]